البركة في الوقت والمال والعمر

824

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البركة في الوقت: معظم العائلات اليوم والأشخاص والموظفين يشكو من أمر واحد وهو قلة البركة في الوقت، حيث كثير من الناس يشكون أنه لديهم أموال لكن ليس فيها بركة، حيث يعمل رب الأسرة عمل وقد يكون عملين ولا يكفي راتبه لنصف الشهر..حتى كثير من الشباب يقول أنه قد يأخذ قروض من أجل البيت، وقروض من أجل السيارة..فالكل يشكو أنه لا يكفي ماله وراتبه…الكل يشكو من أمر واحد وهو لا توجد البركة في الوقت والمال..

لكن يا ترى كيف أحصل على البركة في الوقت؟

إنّ نظام العالم فيه أمران:

  • أشياء مادية
  • أشياء غيبية

أي أنك إذا عملت تحصل في آخر الشهر على نقود ومال محسوس لكن مهما أعمل لا يوجد شيء أشتريه اسمه (البركة) حيث إنه غير محسوس، البركة نظام غيبي يُستجلب عند الله بما يريد الله عز وجل، مثال: قد ترى شخصاً دخله قليل لكن وضعه مرتاح، والمال يكفيه، وأولاده في صحة جيدة ويأكلون ويشربون…وآخر دخله مرتفع ولا يكفيه راتبه ولا يدري كيف يؤمّن مستلزمات حياته، وكلما تراه يجده يشكو من هموم الحياة.. فالأول رزقه الله البركة في الوقت والمال…بخلاف الآخر..

كيف أحصل على البركة في الحياة والمال والعمر

البركة في الوقت والعمر كيف أحصل عليها؟

الجواب:  في القرآن الكريم، يقول الله تعالى : (ولو أنّ أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض) أي إن حصلوا على الايمان والتقوى أعطيهم أشياء وأمدهم بمدد يلمسونه لكن لا يُعد ليس كالمال لذلك يوجد عند الله عز وجل نوعان من الخزائن: خزائن مادية يعطي فيها من يشاء، وخزائن البركات لا يفتحها ولا يعطيها إلا لمن طرقها. نظام البركة والنظام الغيبي أول سبيل لاستجلابه هو: التضحية، أي إذا ضحيت بالقليل يعطيك الله الكثير، كأن يكون لا يكفيك راتبك تصدق على الفقراء يبارك لك الله بمالك…

أنت لا يكفيك وقتك عليك أن تضحي بوقتك لله تذكر وتستغفر وتسبح يعطيك الله البركة في الوقت والعمر، يقول الله تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا) ، أخي الكريم إذا ضحيت بالمادة أعطاك الله المعنى، اطرق باب الله من باب الغيبيات.. باب البركة في الوقت والعمر باب واسع جدا لا أحد يظن أنه في المال فقط.

اقرأ ايضاً: البركة في الرزق

  • أن يكون لديك جار جيد هذه بركة ..
  • أن يكون لديك أولاد صالحين فهذه بركة ..
  • أن يكون لديك زوجة تسرك إذا نظرت، وتطيعك إذا أمرت، وتبرك إذا أقسمت، هذه عين البركة..
  • أن يكون لديك زوج صالح يطلب المال الحلال هذه بركة..
  • أن يكون لديك أولاد صالحين يُقبّلوا يد أبيهم وأمهم هذه بركة..
  • أن تستمتع بصلاتك بصومك هذه بركة..
  • أن يكون لديك مال قليل ويبارك الله لك فيه هذه أيضاً بركة..

البركة في الوقت والعمر: هي أن تستمتع بلذة الحياة، فكثير من الناس يملكون المليارات لكن لا يستطيعون النوم إلا بتناول المهدئات.. السبب: فقدان البركة … لو تريد البركة في الوقت و في بيتك ومالك وأولادك، ومشاغل الدنيا فوق رأسك ضحي لله عزوجل بجهدك ووقتك ومالك في سبيل دينك، وإن فعلت ذلك فستجد أن الله أمدك بخزائن بركاته التي لا تنفد.

موقع بقعة أمل يتمنى له ولكم البركة في الوقت والمال والعمر إنه ولي ذلك والقادر عليه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد