محبة النبي صلى الله عليه وسلم إن كنت صادقاً في محبتك ما هي علامات محبتك وصدقك وإخلاصك

360

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

محبة النبي صلى الله عليه وسلم أصل عظيم من أصول الايمان، وإذا غرست شجرة المحبة في القلب وسقيت بمداد الاخلاص أثمرت كل أنواع الاتباع والاقتداء والامتثال به صلى الله عليه وسلم. ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم تابعة لمحبة الله عز وجل، قال تعالى: (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله)، وقال تعالى: (من يطع الرسول فقد أطاع الله) ولا يكتمل إيمانك حتى يكون الحبيب صلى الله عليه وسلم هو محبوبك الأول، فعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)

كثير من الناس اليوم يدّعي  محبة النبي صلى الله عليه وسلم، لكن لا تكون محباُ حتى يكون النبي صلى الله عليه وسلم أحب إليك من نفسك التي بين جنبيك

حيث جاء عمر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك، فقال عمر: فوالذي بعثك بالحق لأنت أحب إلي من نفسي يا رسول الله، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: الآن يا عمر.

محبة النبي الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وسلم

علامات محبة النبي الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

  1. أن تحقق الايمان الصحيح برسول الله صلى الله عليه وسلم: وذلك بإقرار اللسان بنبوته، وتصديق القلب برسالته، وانقياد الجوارح إلى طاعته والتزام سنته وشريعته.
  2. امتثال أمر النبي صلى الله عليه وسلم واجتناب نهيه: فالمحب الصادق من يوافق أعماله أوامر النبي صلى الله عليه وسلم حيث يقول الله تعالى:(ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأولئك هم الفائزون) ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:(كل أمتي تدخل الجنة إلا من أبى، قالوا ومن يأبى يا رسول الله، قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى)
  3. الأحسن خلقاُ: لقول النبي صلى الله عليه وسلم:(إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا).

موقع بقعة أمل يتمنى له ولكم محبة صادقة خالصة للنبي صلى الله عليه وسلم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد