فوائد الموز للحامل والجنين تعرفي عليها لصحتك خلال فترة الحمل

224

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تغذية المرأة السليمة تعتبر جزء هام وحيوي خلال الحمل، وذلك لأن تغذية الحامل تؤثر مباشرة على صحة الجنين، وتُنصح الحوامل بإدراج الفواكه في النظام الغذائي اليومي لما لها من فوائد هامة، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، لذلك بعض الأشخاص قد يشعرون بالقلق جراء تناوله، بالمقابل الأم الحامل قد تشتهي الطعام الحلو، ومن الأفضل الحصول عليه من الفواكه لكن فوائد الموز للحامل والجنين له أفضلية على بافي الفواكه للميزات التالية:

فوائد الموز للحامل والجنين:

  • يُعتبر الموز واحداً من أكثر الخيارات الغذائية الصحية عند استهلاك الفواكه وخاصة للحوامل لما يحتويه من القيمة الغذائية، حيث تعتبر ثمرة موز واحدة تحتوي على 110 سعر حراري.
  • كما أن الموز مصدر غني للبروتين، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية.
  • ولا يحتوي الموز على أي دهون أو كوليسترول.
  • كما يُساعد الموز على التخلص من الغثيان، مما يجعله وجبة خفيفة للحامل التي تعاني من غثيان الصباح.
  • كما يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهو معدن هام يُخفف بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها المرتبطة بالحمل، وقد يُقلل من وتيرة أو شدة تشنجات الساق المؤلمة، كما يُساعد على منع أو إنقاص التورم الطبيعي الذي يحدث أثناء الحمل.
  • الموز يحتوي على حمض الفوليك المهم في إنتاج المزيد من الدم الذي يحتاجه الجسم في فترة الحمل.
  • الموز يحمي الحامل من تقلبات المزاج.

إن الموز يُفيد الحامل بحمايتها من التقلبات المزاجية التي تتعرض لها خلال فترة الحمل، ويُقلل من دخولها في حالة نفسية مقلقة مثل اكتئاب الحمل، وذلك لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من بروتين التريبتوفان الذي يتحول داخل الجسم إلى السيروتونين وهذا أحد أهم النواقل العصبية الموجودة في الجهاز العصبي والذي يُساعد في تحقيق التوازن العاطفي والنفسي.

  • الموز يُقوي عظام الحامل والجنين: من أهم فوائد الموز للمرأة الحامل ولجنينها هي تقوية العظام والحد من إصابتها بالهشاشة والضعف خاصة ً في الأشهر الأخيرة من الحمل
  • الموز يُقوي جهاز المناعة ويمنع التشوهات: يعتبر الموز من أبرز الفواكه الصحية المفيدة للمرأة الحامل لأنه يُساعد على تقوية جهاز المناعة لديها، كما أنه يُحافظ على الجنين ويُقلل من إصابته بالتشوهات الخلقية لأنه غني بحمض الفوليك المهم للمرأة الحامل والجنين.

موقع بقعة أمل يتمنى لكم صحة وعافية لكم ولأولادكم ولجميع محبينكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد